loading ..loading
رسالة ترحيب
17th March 2015



الأعزاء زوار موقع ميزان...


يسرني أن ألتقي بكم مجددا في هذا الموقع الذي تم تجديده وإعادة تصميمه.


لقد خصصت هذا الموقع في عام 2005 لممارسة حقي في التعبير عن رأيي، وقد نشرت أول مقال هنا بتاريخ 3/6/2005. كانت المقالات في ذلك الحين تعتبر خارجة عن الحدود المتعارف عليها لحرية التعبير عن الرأي السياسي في الكويت. وكنت على يقين بأنني لم أخالف القوانين، وإنما قمت بتخطي الحواجز النفسية والاجتماعية المقيدة لحرية التعبير عن الرأي السياسي. وقد نال المقالات ما نالها من إعجاب ونقيضه.

وبسبب بعض المقالات التي نشرتها هنا، تعرضت لملاحقات سياسية بذرائع قانونية، وبل وملاحقات خارج إطار القانون والمشروعية. تم سجني ثلاث مرات في الفترة بين 2009 و2010... وخرجت من السجن في المرة الأخيرة في شهر يناير 2011. سجنت في مقر المباحث الجنائية وفي مقر مباحث أمن الدولة، وفي السجن العمومي وفي السجن المركزي. لم تكن تجارب السجن تلك سيئة بالنسبة لي شخصيا رغم أنها مؤلمة بالنسبة لأفراد أسرتي. وقد قمت بتدوين تجربتي مع السجن في كتاب بعنوان "في طريقي إلى السجن... تجربة شخصية"، لكن الكتاب ممنوع من التداول في الكويت.

لا أريد أن أطيل الحديث هنا، فكل ما تعرضت له منشور في مقالات في هذا الموقع، وكل ما أردته اليوم هو أن أجدد ترحيبي بزوار الموقع بعد تجديده آملا أن يحظى بقبولكم.

هنا سوف أستمر في التعبير عن رأيي متى ما شعرت برغبة في الكتابة... إن الحرية حق طبيعي لا يستطيع أحد حرماني منه.


تحياتي،


محمد الجاسم